مصري شاهد الفيلم الكامل بالمهرجان يروي التفاصيل و الأحداث الكاملة للفيلم المثير للجدل ''الزين لي فيك''


الزين لي فيك شجاعة في التفكير و فشل في التعبير” :هكذا عنونة جريدة المصري اليوم مقالا تحليليا حول الفيلم المثير للجدل “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش .
كاتب المقال الذي تابع أحداث الفيلم من خلال عرضه ضمن فقرة بمهرجان كان السينمائي ،قال إن السيناريو يعانى من الضعف الشديد في بناء الشخصيات، وكأن الدعارة قدر لا مفر منه.
مضيفا أن أحداث الفيلم الذي أثار ضجة كبيرة، تدور حول ثلاث عاهرات يمارسن أقدم مهنة في التاريخ عبر سعيد الذي يقود سيارة أجرة،وفى الثلث الأخير من الفيلم تضاف إليهن حليمة القروية التي وصلت لتوها إلى المدينة وهي حامل.
النقطة الأساسية التي أثارت انتقادا يقول كاتب المقال، أن الفيلم ركز على السعوديين من دون مبرر غير الاستفزاز في حين أن الدعارة تهم كل الجنسيات .
كما لا يخلو هذا العالم من رجال الشرطة الفاسدين، يحكي الكاتب ، ولكن الفيلم يجعل ضابط الشرطة يعاشر البطلة في مكتبه على نحو أقرب إلى الاغتصاب، وهى مبالغة من دون مبرر أيضاً سوى الاستفزاز.
وينتهى الفيلم بمقطع حلم يتحول فيه الطاكسى إلى سيارة فاخرة، ويرتدى فيه السائق الذي يقوم بدوره عبد الله ديدان،زياً مميزاً ويذهب مع الأربع وهن يرتدين أزياء فاخرة إلى شاطئ البحر حيث يتطلعن إلى الشاطئ الآخر.
الكاتب قال في ختام تحليله أن أسلوب الاخراج ،يفتقر إلى الخيال الذي طالما تميز به نبيل عيوش في كل أفلامه.